شرح كيفية تشغيل الأندرويد على جهازك و حل جميع أخطائة

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم سأشرح لكم كيفية تشغيل الأندرويد على جهازك و حل جميع أخطاء هذا التشغيل و هناك طرق عديدة منها أستخدام WindowsAndroid و BlueStacks و برامج عديدة اليوم جبتلكم طريقة جديدة و هى تشغيل عن طريق VirtualBox مع الشرح بالصور .



نأخذ نبذة صغيرة :

إن كنت قد قرأت وسمعت كثيراً عن نظام أندرويد وتحمست لتجربة النظام لا داعي أن تنتظر حتى  تشتري هاتف يعمل بنظام أندرويد, بل تستطيع تنصيب وتشغيل نظام أندرويد على حاسبك مباشرةً كي تتمكن من مشاهدة النظام عن قرب وأخذ فكرة أكثر وضوحاً عنه.

في السطور التالية سوف أشرح بالتفصيل وباستخدام الصور طريقة تنصيب وتشغيل أندرويد كجهاز افتراضي Virtual Machine على حاسبك, مع الأخذ بعين الاعتبار النقاط التالية:

  1. الشرح سيكون عن برنامج VirtualBox المجاني والمفتوح المصدر من شركة Sun والذي يسمح لك بتشغيل عدة أنظمة تشغيل داخل نظام التشغيل الرئيسي, لكن إن كنت من مستخدمي VMware فتستطيع أيضاً تنصيب الأندرويد عن طريقه.
  2. الصور في هذا الشرح مأخوذة من نظام أوبونتو, لكن نفس الخطوات تنطبق على VirtualBox في  ويندوز أو ماك.

أولاً: تحميل نظام أندرويد


هذا الشرح يعتمد على توزيعة LiveAndroid والتي تقدم لك نظام أندرويد بصيغة ISO بحيث تستطيع حرقها على قرص ليزري واستخدامها كقرص إقلاع Live CD كي تمكنك من الإقلاع على نظام أندرويد. تستطيع إن شئت تحميل التوزيعة من الوصلات أدناه وحرقها على القرص الليزري والإقلاع عن طريق القرص على نظام الاندرويد دون الحاجة لتنصيب اندرويد كجهاز افتراضي, أو تستطيع متابعة الشرح لتركيب نظام اندرويد بواسطة VirtualBox وذلك كي تتمكن من تشغيل أندرويد ضمن الويندوز أو اللينوكس (أو الماك)  دون الحاجة لإعادة التشغيل في كل مرة أردت فيها العمل على أندرويد.

لتحميل LiveAndroid يوجد طريقتين:

  • الطريقة الأساسية (الصعبة): إن دخلت إلى موقع مشروع LiveAndroid ستلاحظ أنهم يقدمون صورة الـ ISO الخاصة بالنظام مقسومة إلى قسمين, حجم كل منهما قرابة ال 90 ميغابايت. تستطيع تحميل كلا القسمين بشكل منفصل من هنا: (liveandroidv0.3.iso.001) والقسم الثاني (liveandroidv0.3.iso.002). ثم فيما بعد عليك أن تقوم بدمج صورتَي الآيزو للحصول على الصورة النهائية. على ويندوز تستطيع القيام بهذا باستخدام برنامج HJSplit, أما على لينوكس لن تحتاج لأية برامج إضافية ;) تستطيع دمج الصورتين باستخدام الأمر التالي الذي ستنتج عنه الصورة النهائية بإسم liveandroidv0.3.iso:
 cat liveandroidv0.3.iso.001 liveandroidv0.3.iso.002 > liveandroidv0.3.iso
  • الطريقة البديلة (السهلة): قمتُ بعمل صورة الآيزو ورفعها على المخدم الخاص بي, تستطيعون تحميلها مباشرةً جاهزة للحرق من الوصلة التالية.
الآن أصبحت صورة الـ ISO جاهزة, إن أحببت التوقف وعدم متابعة هذا الدرس في حال كنت تريد تجربة الأندرويد عن طريق القرص مباشرةً قم بحرقها على القرص الليزري ثم قم بوضع القرص في السواقة والإقلاع بواسطته وسيقلع لديك نظام أندرويد بشكل كامل. أما إن كنت تريد تنصيب الاندرويد باستخدام برنامج VirtualBox  فدع ملف الآيزو كما هو إذ لا  يوجد داعٍ لحرقه على قرص ليزري و  تابع إلى الخطوات التالية:


ثانياً: تحميل برنامج VirtualBox
ملاحظة: إن كنت في سوريا فلن تتمكن من تحميل البرنامج وذلك لأن شركة Sun تحجب جميع برامجها عن المستخدمين في سوريا, لهذا قمتُ بتحميل النسخة الأخيرة من البرنامج (حالياً 3.1.2) على المخدم الخاص بي تستطيع تحميله من الوصلات التالية:
ثالثا: تنصيب أندرويد عن طريق VirtualBox
الآن بقي لدينا الخطوة الأخيرة وهي تنصيب الأندرويد عن طريق VirtualBox كي نتمكن من تشغيله داخل نظامنا الحالي (ويندوز, لينوكس, أو ماك) بكل سهولة وسرعة ودون الحاجة لإعادة التشغيل.
بعد أن قمت بتحميل وتنصيب برنامج VirtualBox, قم بفتح البرنامج, ستظهر لديك نافذة البرنامج الرئيسية, قم بالضغط على الأيقونة New كي تضيف جهاز افتراضي جديد كما في الصورة التالية:

لتكملة على الموقع الموضع أكثر من رائع : 


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق